التسويق الإلكتروني عبر انستقرام

استراتيجيات التسويق الإلكتروني عبر انستقرام

كيفية تطبيق استراتيجيات التسويق الإلكتروني عبر انستقرام:

  1. ضع بعض الأهداف:

    تختلف الأهداف من تاجر لآخر، ومن نشاط تجاري لآخر فبعض التجار يتطلع إلى زيادة متابعين انستقرام، والبعض الآخر يريد أن تظهر شركته لأكبر عدد من الأشخاص حتى تصبح من الشركات الرائدة في مجالها، فأنت بحاجة إلى أهداف محددة بوضوح تعمل حملاتك على تحقيقها.

ومن الأهداف التي يمكنك تحقيقها بالتسويق الإلكتروني عبر انستقرام:

الوعي بالعلامة التجارية.
الوصول.
زيادة عدد الزيارات.
زيادة مشاهدات الفيديو
زيادة عدد العملاء المحتملين.
تثبيت التطبيقات.
زيادة مبيعات الكاتالوج.
زيادة عدد زيارات المتجر.

  1. حدد جمهورك:

    لنجاح استراتيجيات التسويق الإلكتروني عبر انستقرام يجب أن تستهدف جمهور مهتم حقًا بما تقدم من خدمات ومنتجات، بدلًا من استهداف ملايين المتابعين الغير مهتمين وغير متفاعلين. لذا تحتاج إلى جمع أكبر قدر من المعلومات عن جمهورك وهناك العديد من الطرق التي ستساعدك في استهداف الجمهور المطلوب مثل:

أداة Google Analytics:
تصدر أداة تحليلات قوقل بيانات مهمة عن مستخدمي متجرك الإلكتروني مثل، أعمارهم، واهتماماتهم، وجنس زوار موقعك ولغتهم الأم.

أداة تحليلات انستقرام Instagram Insight:
تصدر لك هذه الأداة تحليلات مهمة عن الجمهور الذي تم الوصول إليه، وعدد المستخدمين الذين صادفوا المحتوى الخاص بك، كما أنها تعمل على تقسيم جمهورك الذي تم الوصول إليه حسب حالة المتابعين والجنس والعمر والبلدان والمدن، كما يمكنك أيضًا معرفة عدد الأشخاص الذين وصلت إليهم عبر الإعلانات والعروض الترويجية. يمكنك الوصول إليها من خلال إعدادات الحساب.

ابحث في الخصائص الديموغرافية لمستخدمي انستقرام:
بناءً على إحصائية أجرتها منصة Hootsuite ( نظام لإدارة منصات التواصل الاجتماعي) بهدف فهم خصائص مستخدمي منصة انستقرام، وهذه الإحصائية أظهرت أن منصة انستقرام هي المنصة المفضلة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16-24* عام، ولكن هذا لا يعني أنه لا يوجد مستخدمون كبار، فحوالي 13% من مستخدمي انستقرام تبلغ أعمارهم 45 عام، مما يجعلها منصة تسويق رائعة لزيادة عدد المتابعين من الكبار والصغار.

  1. أنشئ حساب انستقرام تجاري:

    حتى تتمكن من إنشاء استراتيجيات تسويق إلكتروني عبر انستقرام ابدأ حسابًا جديدًا أو قم بتبديل حسابك الشخصي إلى حساب للأعمال حيث يمنحك حساب انستقرام التجاري الوصول إلى العديد من ميزات انستقرام مثل إمكانية جدولة المنشورات، و قياس أداء الحساب فعلى سبيل المثال عندما تنشئ حسابًا للأعمال يتيح لك الوصول إلى أداة تحليلات انستقرام Instagram insights والتي توفر لك العديد من المعلومات عن أداء زيارات الموقع، وعدد النقرات على الموقع، ومدى وصولك للجمهور وغيرها.

كما أن إنشاء حساب للأعمال يمنحك القدرة على إضافة الروابط إلى قصص انستقرام، حيث يسمح انستقرام لجميع المستخدمين الذين لديهم حساب تجاري و 10,000 متابع من إضافة الروابط إلى قصص انستقرام، مما يجعلها فرصة رائعة للترويج بطرق إبداعية، بالإضافة إلى زيادة الحركة والمبيعات من خلال قصص انستقرام، ولإنشاء حساب جديد اتبع الخطوات التالية:

قم بتثبيت التطبيق على جهازك من خلال متجر التطبيقات.
افتح التطبيق وقم بالتسجيل.
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني، واختر اسم المستخدم، وكلمة المرور.
هذه طريقة إنشاء حساب شخصي، ولتبديل حسابك الشخصي إلى حساب تجاري اتبع الخطوات التالية:

من خلال ملفك الشخصي انقر على القائمة في الزاوية العلوية على اليمين.
انقر على الإعدادات قد تظهر أيقونة “التبديل لحساب أعمال في أسفل الصفحة” ولكن إذا لم تظهر انتقل إلى الخطوة التالية.
اختر حساب أو “Account”.
اختر أيقونة أعمال أو “Business”، أو اختر أيقونة منشئ “Creator”.
يمكنك في الخطوة التالية ربط حساب الأعمال في فيسبوك وانستقرام.
حدد فئة عملك و أضف تفاصيل الاتصال ذات الصلة بعملك.
بعد إنشاء الحساب يجب أن تتأكد من ضبط ملفك التعريفي أو ما يعرف بالـ Bio، وهو يظهر في أعلى الصفحة، ويتضمن نبذة تعريفية عن نشاطك التجاري، فإذا أردت أن تجذب العديد من العملاء الجدد يجب أن تقدم ملف تعريفي جذاب، اتبع النقاط التالية:

اكتب وصف بسيط لما تقدمه من خدمات، ومنتجات وتأكد من كونه لطيف وجذاب.
قم بإضافة زر الـ CTA أو رابط متجرك الإلكتروني أو الصفحة المستهدفة أعلى صفحة الحساب وتحت الوصف مباشرة كطريقة لزيادة عدد زوار المتجر.
زر الـ Call-to-action وهو زر يدفع المستخدم إلى اتخاذ إجراءٍ ما مثل النقر عليه، وهذا الإجراء سينقله إلى صفحة المنتج أو للمتجر الإلكتروني.

أضف الرموز التعبيرية لأنها طريقة جميلة لتعزيز أفكارك ولفت انتباه المشاهد.

×

اهلا بيك ارسل استفسارك وانا هارد عليك فورا

× How can I help you?